أصحاب المشاريع ينشرون مشاريعهم وأعمالهم على شبكة خلية لأنهم بحاجة إلى انجاز مهام محددة. عندما يقوم أصحاب المشاريع باستعراض العروض المقدمة من المنفذين، يكون لديهم عدة اعتبارات واحتياجات يقيمون بها العروض ويبحثون عن العرض الملائم لهم. بشكل عام، أصحاب المشاريع يهتمون بالعروض الجادة فقط.

 ستجد فيما يلي بعض النقاط الهامة التي تساعد على قبول عرضك ونجاحك في الحصول على اتفاق بتنفيذ أحد المشاريع:

  • تفاصيل العرض: ينبغي أن توفر لصاحب المشروع كل التفاصيل فى عرضك، لأن احتمال اختيار صاحب المشروع لعرضك يزيد بمقدار زيادة التفاصيل حول ما يمكنك انجازه.

  • دقة العرض: يجب أن يتميز عرضك بالفهم الدقيق لمتطلبات المشروع وألا يتضمن مصطلحات بها غموض أو ابهام، يجب أن توضح لصاحب المشروع أنك مستوعب لاحتياجات عمله وستنفذ متطلباته بدقة.
  • الجوانب اللغوية: يستحسن أن تستخدم في صياغة عرضك لغة جيدة ومتناسقة، وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية

  •  السعر المناسب: يفضل أن يكون عرضك في حدود ميزانية المشروع المطروحة بقدر الإمكان، لأن تلك العروض تحمل فرصاً أكبر للقبول من العروض المكلفة أو الزهيدة جداً ، ايضا لاحظ ان العروض ذات القيمة المنخفضة ليست بالضرورة التى يقع عليها الاختيار، بل على العكس.

  •  التوقيت: كن حريصا على تقديم عرضك بسرعة بعد نشر المشروع، لأن العروض المقدمة أولاً تكون معروضة قبل العروض المقدمة بعدها. كذلك أصحاب المشاريع يستشعرون الاحتراف وسرعة التنفيذ من مقدمي عروضهم بشكل أسرع.

أخيراً، حافظ على تقييم متقدم، فهذا يساعدك على كسب مزيد من الاتفاقات لتنفيذ مشاريع جديدة، وتذكر أن أصحاب المشاريع غير مضطرين لاختيار أحد العروض المقدمة إذا لم يجدوا فيها ما يغريهم، فاحرص أن يجدوا من خلال عرضك ما يطمحون إليه